An Unbiased View of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

استغل أجزاء السيارة غير المناسبة لك لصالحك. إذا كان لون السيارة ليس اللون الذي تبحث عنه، قل للتاجر "تعجبني تلك السيارة حقًا، لكن لا أحب ذلك اللون الأخضر وهذا ما يمنعني عن شرائها.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

كما يمكن فحص مجموعة ناقل الحركة الأوتوماتيك من خلال الخطوات الآتية:

يجب أيضًا أن يكون السائل ممتلئًا (تفقد ذلك أثناء تشغيل المحرك).

كما أن استخدام وقود منخفض الجودة أو غير مناسب لمواصفات المحرك يمكن أن يتسبب في تراكم رواسب وتلف الأجزاء الحساسة، من أجل هذا يجب استخدام وقود عالي الجودة وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة.

الحصول على تقارير تاريخ السيارة غير مكلف، بل قد تحتوي على معلومات مهمة للغاية. لا تنهك نفسك في القراءة بتعمق! فالأمور المهمة التي يجب أن تبحث عنها هي الحوادث وأي تناقض في عداد المسافة.

الطريقة الثالثة : فحص محرك السيارة المستعملة عن طريق الكمبيوتر

فحص الثبات والتوازن: تأكد من حالة نظام التعليق للسيارة عبر الالتفاف حول السيارة والتأكد من توازنها من جميع الجهات (أثناء ركن السيارة على أرضٍ مستوية تماماً) وقم بالضغط على السيارة من الزوايا الأربعة للتحقق من حالة ماص الصدمات حيث يجب أن تتوازن السيارة حالاً أما اهتزازها لعدّة مرات فهو إشارةٌ إلى وجود مشكلةٍ ما.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تعرّف على المزيد تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

إذا كان الدخان الخارج من العادم أبيض اللون، فهذا يدل على وجود خلل في المحرك إلى جانب صيانته بصورة متكررة

ابدأ بفحص السيارة بصريًا من الخارج والداخل. ابحث عن أي علامات واضحة للتلف أو الصدأ في أجزاء التعليق مثل الينابيع والمقصات.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page